TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة "الأشغال" الكويتية: نتابع استعدادات موسم الأمطار

وزيرة "الأشغال" الكويتية: نتابع استعدادات موسم الأمطار
وزارة الأشغال الكويتية

الكويت – مباشر: أكدت وزيرة الأشغال العامة الكويتية، نورة المشعان، متابعة الاستعدادات الجهات ذات الصلة لموسم الأمطار وآلية عمل الوزارة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال الموسم وموائمتها مع باقي الجهات ذات الصلة.

ولفتت الوزيرة بحسب بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة سوف تحرص على زيادة أعداد فرقها الميدانية خلال الموسم في مختلف المواقع بالتنسيق مع الجهات المختلفة للدولة، حرصاً منها على سرعة التعامل مع تجمعات الأمطار، إن وجد.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم، بممثلي الجهات الحكومية المعنية بموسم الأمطار، إذ استعرض كل منهم الجهود التي تبذلها جهاتهم لتفادي حدوث أي خلل خلال الحالات المطرية والتعامل مع الحالات الطارئة بشكل كامل وسريع لضمان عدم تأثر حركة سير المركبات.

كما اطلعت نورة المشعان على الجهود التي قامت بها فرق الصيانة خلال الفترة الفائتة، من عمليات تنظيف لفتحات صرف مياه الأمطار، واستعدادات محطات الضخ.

وناقشت كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحلول العاجلة لمواجهة الحوادث الناتجة عن الأمطار، مع توحيد كافة الجهود للجهات الحكومية لتوفير الحماية الكافية وتطوير الخطط الوقائية اللازمة والعمل على تقديم الدعم لسلامة الافراد والممتلكات وتلافي الحوادث التي قد تطرأ بهذا الشأن.

وقام ممثل الطيران المدني إدارة الأرصاد الجوية بتقديم عرض مرئي عن حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

وشددت الوزيرة على مواصلة أعمال تنظيف جاليات الأمطار في مختلف محافظات البلاد، والتي امتلأت بمخلفات تجمعت خلال أشهر الصيف، تكدست جميعها داخل تلك الجاليات، مما تعيق تصريف مياه الأمطار.

ودعت "المشعان" المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على نظافة تلك الجاليات، بعد أن يتم تنظيفها وعدم إلقاء القمامة بالطرقات، لنظافة الفتحات والضمان عملها بكفاءتها التصميمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

هل تتفادى الكويت جيب المواطن عند تطبيق الإصلاح المالي؟

"الخليج للتأمين" تُعلن تأكيد تصنيف ائتماني واستقالة "عز العرب"

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع بـ3.42 دولار